ما السوائل المتوفرة في زجاجات الرش

زجاجة الرذاذ هي زجاجة يمكنها رش أو رش السوائل. من الاستخدامات الشائعة لزجاجات الرش الاستغناء عن منظفات باردة ومستحضرات التجميل والتخصصات الكيميائية. استخدام آخر واسع لزجاجات الرش هو خلط مركزات مثل زيت الصنوبر بالماء.

التاريخ

في حين كانت زجاجات الرش موجودة قبل منتصف القرن العشرين بوقت طويل ، استخدموا لمبة مطاطية تم عصرها لإنتاج الرذاذ ؛ سائل هواء سريع الحركة من الزجاجة. أدى التحسن السريع في المواد البلاستيكية بعد الحرب العالمية الثانية إلى زيادة نطاق السوائل التي يمكن الاستغناء عنها ، وخفض تكلفة الرشاشات لأن التجميع يمكن أن يكون مؤتمتًا بالكامل.

كانت شركة  ، مصنعي منظف زجاج ، رائدة في تعزيز زجاجات الرش. قام روجر  برفع فول الصويا ، وتحويل فول الصويا إلى بلاستيك باستخدام التكنولوجيا التي تم شراؤها من هنري فورد ، وكان مستثمرًا في شركة  ، الشركة المصنعة الأولى للرشاشات والإغلاق. في البداية ، تتطلب الطبيعة الهشة للبلاستيك المبكر أن يتم تعبئة الرشاشات في صندوق من الورق المقوى ، وأن يقوم المستهلك بإدخال البخاخ في زجاجة Windex الزجاجية. كانت التكلفة في تصنيع الرشاشات عاملاً أيضًا ؛ يمكن للمستهلكين إعادة استخدام الرشاشات بزجاجة بعد زجاجة منظف الزجاج. مع تحسن البلاستيك وانخفاض تكلفة الرشاشات ، تمكن المصنعون من شحن المنتجات مع البخاخ الموجود بالفعل في الزجاجة.

في أواخر الستينيات ، ظهرت زجاجات رش مع مشغلات على غرار الزناد وسرعان ما أصبحت شائعة ، حيث كان هذا التصميم أقل إرهاقًا للاستخدام. ظلت الزجاجة الأصلية على غرار المضخة أكثر شيوعًا لتطبيقات مثل مزيلات الروائح غير الهباء الجوي ، حيث كان الحجم عاملاً ولم تكن المضخات المتكررة مطلوبة.

زجاجات الرش الحديثة

على عكس موزع اللمبات المطاطية الذي نقل الهواء في المقام الأول بكمية صغيرة من السوائل ، تستخدم زجاجات الرش الحديثة مضخة إزاحة إيجابية تعمل مباشرة على السائل. تقوم المضخة بسحب أنبوب سيفون لأعلى من قاع الزجاجة ويدفعها من خلال فوهة. اعتمادًا على البخاخ ، قد تكون الفوهة قابلة للتعديل أو لا يمكن تعديلها ، وذلك للاختيار بين رش تيار أو رش رذاذ أو صرف رذاذ.

في زجاجة الرش ، يتم تشغيل الاستغناء بجهود المستخدم ، على عكس علبة الرش ، حيث يقوم المستخدم ببساطة بتشغيل الصمام ويتم الاستغناء عن المنتج تحت الضغط.

تم تطوير العديد من التصاميم.

بعض آليات الضخ لزجاجات الرش مماثلة لتلك التي تستخدمها موزعات المضخة التي تستخدم في المنتجات الأكثر لزوجة.